الإمداد بمعرفة علو الإسناد لابن سالم البصري
صفحة 1 من اصل 1
الإمداد بمعرفة علو الإسناد لابن سالم البصري
الامداد بمعرفة علو الاسناد تأليف الشيخ المحدث سالم البصري الشافعي /ت 1134 هـ
قال الكتاني في فهرس الفهارس (1 /193): الإمداد بمعرفة علو الإسناد اسم الفهرس الذي جمع في أسانيد مسند الحجاز على الحقيقة لا المجاز الأستاذ الكبير عبد الله بن سالم بن محمد بن سالم بن عيسى البصري أصلاً المكي مولداً ومدفناً الشافعي ...قال عنه الحافظ مرتضى في التعليقة الجليلة بعد وصفه للبصري بالإمام المحدث الحافظ: قد اتفقوا على أنه حافظ البلاد الحجازية، اهـ, وقال عنه الشيخ إسماعيل بن الشيخ محمد سعيد سكر في إجازته للدمنتي: أمير المؤمنين في الحديث, وقال عنه الشيخ أبو العباس بن ناصر الدرعي في رحلته وقد لقيه وأخذ عنه: زعم طلبة الحرم أنه فاق أهل الحرمين في الحديث وغيره من سائر العلوم، اهـ, والثبت المذكورفي نحو ثلاث كراريس طبع قريباً في الهند .اهـ
طبع في مطبعة دائرة المعارف العثمانية حيدرأباد الدكن الهند سنة 1328هـ, ثم في دار التوحيد للنشر الرياض الطبعة الأولى1427هـ, حققه وعلق عليه العربي الدائز الفرياطي
ــــــــــــــــــــ
مواد للتحميل :
مخطوط / المصدر:المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 521/ نسخة1/ ملف PDF
http://www.archive.org/download/IMDADABASRI01/IMDADABASRI01.pdf
مخطوط / المصدر: المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 33 / نسخة2 / ملف PDF
http://www.archive.org/download/MDADABASRI02/IMDADABASRI02.pdf
مخطوط / المصدر: المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 30 / نسخة3/ ملف PDF
http://www.archive.org/download/IMDADABASRI03/IMDADABASRI03.pdf
ط الهند / ملف بدف
http://www.mediafire.com/?5y0v4rs1z0h
ط التوحيد / ملف بدف
http://archive.org/download/abuyaala_imdad_basri/imdad_basri.pdf
قال الكتاني في فهرس الفهارس (1 /193): الإمداد بمعرفة علو الإسناد اسم الفهرس الذي جمع في أسانيد مسند الحجاز على الحقيقة لا المجاز الأستاذ الكبير عبد الله بن سالم بن محمد بن سالم بن عيسى البصري أصلاً المكي مولداً ومدفناً الشافعي ...قال عنه الحافظ مرتضى في التعليقة الجليلة بعد وصفه للبصري بالإمام المحدث الحافظ: قد اتفقوا على أنه حافظ البلاد الحجازية، اهـ, وقال عنه الشيخ إسماعيل بن الشيخ محمد سعيد سكر في إجازته للدمنتي: أمير المؤمنين في الحديث, وقال عنه الشيخ أبو العباس بن ناصر الدرعي في رحلته وقد لقيه وأخذ عنه: زعم طلبة الحرم أنه فاق أهل الحرمين في الحديث وغيره من سائر العلوم، اهـ, والثبت المذكورفي نحو ثلاث كراريس طبع قريباً في الهند .اهـ
طبع في مطبعة دائرة المعارف العثمانية حيدرأباد الدكن الهند سنة 1328هـ, ثم في دار التوحيد للنشر الرياض الطبعة الأولى1427هـ, حققه وعلق عليه العربي الدائز الفرياطي
ــــــــــــــــــــ
مواد للتحميل :
مخطوط / المصدر:المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 521/ نسخة1/ ملف PDF
http://www.archive.org/download/IMDADABASRI01/IMDADABASRI01.pdf
مخطوط / المصدر: المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 33 / نسخة2 / ملف PDF
http://www.archive.org/download/MDADABASRI02/IMDADABASRI02.pdf
مخطوط / المصدر: المكتبة الازهرية/ عدد الأوراق : 30 / نسخة3/ ملف PDF
http://www.archive.org/download/IMDADABASRI03/IMDADABASRI03.pdf
ط الهند / ملف بدف
http://www.mediafire.com/?5y0v4rs1z0h
ط التوحيد / ملف بدف
http://archive.org/download/abuyaala_imdad_basri/imdad_basri.pdf
مواضيع مماثلة
» الإمداد بمعرفة علو الإسناد لابن سالم البصري
» ختم الموطأ رواية يحيى بن يحيى لابن سالم البصري
» طريق الوصول إلى العلم المأمول بمعرفة القواعد والضوابط والأصول
» التفريع (عبيد الله بن الحسين بن الحسن بن الجلاب البصري)
» القاعدة المكية-حسن بن سالم بن محمد بن عيد-
» ختم الموطأ رواية يحيى بن يحيى لابن سالم البصري
» طريق الوصول إلى العلم المأمول بمعرفة القواعد والضوابط والأصول
» التفريع (عبيد الله بن الحسين بن الحسن بن الجلاب البصري)
» القاعدة المكية-حسن بن سالم بن محمد بن عيد-
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى